عرض مشاركة واحدة
قديم 09 - 10 - 2018, 02:58 PM   رقم المشاركة : ( 11 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,224,262

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem متواجد حالياً

افتراضي رد: شرح مثل الابن الضال

ومن الملاحظ أنه أذله[3]، لأنه لم يعطيه ليأكل


كصديق أو حتى ليحيا كمجرد عامل عنده بالأُجرة، لأنه اشتهى طعام الخنازير الذي لم يستطع أن يحصل عليه، فالجوع جعله يهبط لهذا المستوى المُريع ولم يجد لهُ مُعين أو سند، فالكل تخلى عنه تماماً وتركه وحيداً ليواجه مصيره.
وبسبب الجوع القاسي


هَبط من مستوى طلب طعام الإنسان الطبيعي لتصير شهوة جوعه تجاه طعام الحيوان نفسه، وليس أي حيوان، لأنه ينبغي أن نفهم لماذا قال الرب الخنازير، لأن اليهودي حينما يسمع كلمة خنزير يشمئز، لأن الخنزير عنده من الحيوانات النجسة جداً[4]، ولا يقبل يهودي أن يقع على ملابسه ظل خنزير، والعمال الذين يعملون في هذه الحظائر يعتبروا مُحتقرون من الناس جداً لأنهم يعملون في الدنس والنجاسة (فاليهودي الأصيل لا يعمل في تلك الأماكن)، فكم يكون حال الذين يشتهون طعام الخنازير، وهذا يوضح حالة الهوان الشديد والهبوط المريع الذي وصل له حال هذا الابن ذو المكانة الرفيعة للغاية، الشريف الأصل، لأنه كان في بيت أبيه مُكرَّم، عنده من يخدمه ويعتني به عناية فائقة، لكنه الآن أصبح بلا كرامة.
+ قَدْ أَخْطَأَتْ أُورُشَلِيمُ خَطِيَّةً مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ صَارَتْ رَجِسَةً. كُلُّ مُكَرِّمِيهَا يَحْتَقِرُونَهَا لأَنَّهُمْ رَأُوا عَوْرَتَهَا وَهِيَ أَيْضاً تَتَنَهَّدُ وَتَرْجِعُ إِلَى الْوَرَاءِ. (مراثي 1: 8)
  رد مع اقتباس