عرض مشاركة واحدة
قديم 25 - 02 - 2019, 04:05 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,225,541

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem متواجد حالياً

افتراضي رد: القديس مار سمعان العمودي

أقام سمعان في صومعة وصام الصوم الأربعيني دون أن يأكل أو يشرب شيئاً رغم وجود عشرة أرغفة من الخبز وجرة ماء قربه وقد أصبح صوم الأربعين دون أكل أو شرب عادة لدى القديس سمعان رافقته حتى آخر حياته على العامود .
غادر القديس سمعان تلانيسوس وارتقى قمة الجبل المجاور حيث أقام ضمن سياج صغير على شكل دائرة في أرض تعود إلى الأب داوود من تلانيسوس وربط نفسه بسلسة طولها عشرون ذراعاً لتحد من حركته وتكون قيدً لجسده . إلا أنه أقتنع بعد تنبيه أحد أساقفة أنطاكية له واسمه ملاتيوس . بقطع السلسلة بحيث تكفيه رقابة ضميره قيداً لجسده . وقد خلف مكانً تثبيت السلسلة على فخذه قروحاً تختبئ فيها البراغيث وهو يحتمل قرصها بشجاعة لمجد الله .
ذاعت طريقة حياته والعجائب التي كان يصنعها الله على يديه ، فاقبل الناس عليه بكثرة ، منهم المرضى لينعموا بالشفاء ،ومنهم العواقر ليرزقهن الله أولاداً وغيرهم ليمدهم بالنصح والرشاد لحل مشاكلهم المستعصية .
وكان الناس يقصدونه من كل حدب وصوب على مختلف جنسياتهم ، من الفرس والأرمن والعرب ومن أقصى الغرب من اسبانيا وانكلترا وبلاد الغال …. وبغية تجنب مضايقة الزوار العديدين انتصب سمعان على عامود أقيم له بارتفاع ذراعين بحسب قول \” الحياة السريانية \” وبارتفاع ستة أذرع بحسب رأي تيودوره أسقف قورش . وأخذ العامود يزداد ارتفاعاً ، بازدياد حجم أعداد الجمهور الجموع التي كانت تقصد القديس حتى وصل ارتفاعه إلى 40 ذراعاً بحسب النص السرياني و36 ذراعاً بحسب قول الأسقف تيودورة .
  رد مع اقتباس