الموضوع: الصوم والنسك
عرض مشاركة واحدة
قديم 21 - 03 - 2019, 05:38 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,222,462

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الصوم والنسك

وعلينا أن نفهم هنا،
أن هذا الكلام لا يعني إطلاقاً الوصول لحالة من العصمة أو التحصين الكلي ضد أي عثرة أو سقطة، لأن طالما الإنسان ما زال في الجسد ولم يتمجد بعد وينال الجسد الممجد أو ينتقل لفردوس النعيم، فأنه ما زال تحت ضعف وتحت حرب دائمة، ومن الممكن أن تتعثر خطواته في أي مرحلة أو يسقط عن هفوة أو يقع في خطأ ما في أي وقت أو ساعة، وهذا يختلف في كل مرحلة، لكن كلما تقدَّم في الطريق ونضج ليس من السهل سقوطه أو تعثره، لكن ممكن أن يحدث هذا لأي سبب من الأسباب لذلك كان تحذير الرب ودعوته أن نسهر ونُصلي:
+ اِسْهَرُوا وَصَلُّوا لِئَلاَّ تَدْخُلُوا فِي تَجْرِبَةٍ. أَمَّا الرُّوحُ فَنَشِيطٌ وَأَمَّا الْجَسَدُ فَضَعِيفٌ؛ اُصْحُوا وَاسْهَرُوا لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ، يَجُولُ مُلْتَمِساً مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ؛ اِسْهَرُوا. اثْبُتُوا فِي الإِيمَانِ. كُونُوا رِجَالاً. تَقَوُّوا. (مرقس 14: 38؛ 1بطرس 5: 8؛ 1كورنثوس 16: 13)
أما المرحلة التي تليها هي مرحلة الآباء العارفين الذي كان من البدء،
وهذه المرحلة هي مرحلة بذل الذات والدخول في حالة النسك بحسب الإنجيل التي هي: "ومعك لا أُريد شيئاً في الأرض"، فالصوم هنا صوم إخلاء وترك كل شيء مهما ما كان صالح ولا تشوبه شائبة، لكنه إفراغ النفس من كل شيء للامتلاء من الله والدخول في سرّ الحضرة الإلهية لمعاينة ورؤية النور، نور وجه الله الحي: لأَنَّ اللهَ الَّذِي قَالَ أَنْ يُشْرِقَ نُورٌ مِنْ ظُلْمَةٍ، هُوَ الَّذِي أَشْرَقَ فِي قُلُوبِنَا، لِإِنَارَةِ مَعْرِفَةِ مَجْدِ اللهِ فِي وَجْهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. (2كورنثوس 4: 6)
  رد مع اقتباس