عرض مشاركة واحدة
قديم 04 - 09 - 2012, 09:25 PM   رقم المشاركة : ( 21 )
Marina Greiss Female
..::| VIP |::..

الصورة الرمزية Marina Greiss

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : USA
المشاركـــــــات : 20,933

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Marina Greiss غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه

الساعة التاسعة من ليلة الخميس من البصخة المقدسة

من حزقيال النبي ص 20: 27 - 33


لاجل ذلك كلم بيت اسرائيل يا ابـــن آدم وقل لهم هذا ما يقوله أدونــــــاي الرب. الى هذه الساعة أغضبونـــي اباؤكم بآثامهم التي سقطوا فيهــــــا أمامي وأدخلتهم الى الأرض التــــي بسطت يدي عليها. لأعطيهم ايـــاها فرأوا كل تــــــــــل عال . والى أسفل كـل الاشجار المورقة. وذبحوا هناك الذبائح للآلهــة وقربووا البخور في ذلك الموضع . وسكبوا هناك سكائبهم. فقلت لهم ما هذه الابانا المرتفعة التى تدخلون اليها. فدعى اسمها ابانا الى هـذا اليوم. لذلك قل لبيت اسرائيل . هذا ما يقوله السيد الرب. اذا كنتم ستتنجسون بآثــام الآباء وتتبعـــون أرجاسهم بتقديم باكورات تقدماتكم. واجــازة ابنائكم في النار. تنجســون جميع أفكاركم الى هـذا اليوم . وأنــا أيضاً هل أجاوبكم يا بيت اسرائيل. حــى أنا يقول أدوناي الرب. انني لا اجاوبكم. سـوف لا يخطر هذا على بالكم ولن يكون هكذا. اذ تقولون اننا سنصير مثل الامم. وكقبائل الارض وكنفـوس البشر فنعبد الخشب والحجر فلذلك حي أنـا يقول أدوناى الرب أنني بيــد عزيزة وبذراع عالية. وبغضب مسكـوب املك عليكم .
مجدا للثالوث الاقدس


المزمور
(7 :1,2)



أيها الرب الهي عليك توكلت فخلصني . ومن أيدي جميع الطاردين لي نجني . لئلا يخطفوا نفسي مثل الأسد .

هلليلويا .


الانجيل من يوحنا
( ص 10: 29-38)



أبي الذي أعطاني إياها هو أعظم من الكل . فلا يقدر أحد أن يخطفها من يد أبي . أنا وأبي واحد . فتناول اليهود حجارة ليرجموه . فأجابهم يسوع قائلاً أعمالاً كثيرة حسنة أريتكم إياها من عند أبي فمن أجل أي عمل ترجمونني . فأجابه اليهود قائلين . لسنا من أجل عمل حسن نرجمك بل لأجل تجديف . لأنك وأنت انسان تجعل نفسك إلهاً . فأجابهم يسوع وقال . أليس مكتوباً في ناموسكم أنا قلت أنكم آلهة. فإن كان قد قال آلهه لأولئك الذين صارت إليهم كلمة الله. ولا يمكن أن ينقض المكتوب فالذي قدسه الآب وأرسله الى العالم أتقولون له أنتم أنك تجدف لأني قلت أنا ابن الله . ان كنت لا أعمل أعمال أبي فلا تؤمنوا بي . وان كنت أعملها فان لم تؤمنوا بي . فآمنوا بالأعمال . لتعلموا وتعرفوا أني أنا في أبي وأبي في .
والمجد لله دائما


طرح الساعة التاسعة
من ليلة الخميس مــن
البصخــة المقدســــة


ايها الناس الجهله المعاندين الشعــب النجس المخالف . اسمعوا الرحــــوم بفمه الالهي يمدح المؤمنين بـه . قائلاً: الذي اعطاني الآب اعظم مـــن كل من على الارض . ليس احد يقدر ان يخطفهم ولا يسلبهم من يد ابي . وانا والآب واحد مع الروح القدس بغير افتراق. وللوقـت تناول اليهود حجارة بحسد عظيم ليرجموه. فأجابهم المخلص بوداعة ليعلمهم . اظهرت لكم أعمالاً حسنة مكرمـــــة جداً من عند ابي . من اجل أى شىء ترجمونني وانــا أريد خلاصكم . اعلموا وتيقنوا ايهـــــا اليهود الجهـــال انني في ابي وأبــــــي فيَّ .



( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم عنا لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته





الساعة الحادية عشر من ليلة الخميس من البصخة المقدسة


من أرميا النبي ص 8: 4-10


هذا ما يقوله الرب هل من يسقط لا يقوم. ومن يرتد هلا يرجع. لماذا ارتد هذا الشعب ارتداداً وقحــاً. وتمسكوا بهواهم وأبوا أن يرجعوا. انصتوا الآن واسمعوا كلاماً لانه هكذا. ليس أحد من الناس يتـوب عـــن شره قائلاً ماذا صنعت. الذي يجري قد كف عن موضع جريه. كحصان عرقان مــن صهيله. عرف اللقلق في السما ميعاده. واليمامة والسنونـة. وعصفور الحقل عرفـت أوقــــات دخـولـهــا. أما شعبي فلم يعرف حكم الرب. كيف تقولون انا نحن حكماء وناموس الرب لنا. والناموس الذي كان محسوباً للكتبة صار باطلاً وليس حقاً. خزى الحكماء وتملكــم الفزع لانهم رفضوا كلمة الرب. بعيدة هى الحكمة عنهم.

مجدا للثالوث الاقدس


المزمور
(61 :4 , 1)



خلاصي ومجدي بالهي . اله معونتي . رجائي هو بالله . لأنه الهي ومخلصي . ناصري فلا أتزعزع أبدأ .
هلليلويا .



الانجيل من يوحنا
( ص 12: 44-50 )



فصاح يسوع وقال . الذي يؤمن بي فليس بي يؤمن بل آمن بالذي أرسلني . ومن يراني فقد رأى الذي أرسلني. أنا قد جئت نوراً للعالم حتى كل من يؤمن بي لا يمكث فى الظلمة . وان كان أحد يسمع كلامي ولا يحفظه فأنا لا أدينه . لأني لم آتي لأدين العالم بل لأخلص العالم . ومن ينكرني ولا يقبل كلامي فله من يدينه . الكلام الذي تكلمت به هو الذي يدينه في اليوم الاخير . لأني لم أتكلم من ذاتي وحدي . بل الآب الذي أرسلني هو الذي أعطاني الوصية ماذا أقول وبماذا أتكلم . واعلم ان وصيته هي حياة أبدية . والذي أتكلم أنا به فكما قال لي أبي هكذا أتكلم.
والمجد لله دائما


طرح الساعة الحادية عشر من ليلة الخميس
مـن البصخـة المقدســــــة


قال المخلص ابن الله الحي انا هو نور العالم باسره . ومن يؤمن بي ويقبل كلامي لا يمكن ان يلبث في الظلام . ومن يجحدني ولم يرد ان يسمع قولي ولم يطعه . فانا لا ادينه لكن القول الذي قلته انا هـو يدينه . فان القول الذي نطقت بـه ليس هو لي بل للآب الذي أرسلني وهو اعطاني الوصية بماذا اقـول وبماذا انطق . نحن نؤمن انك انت بالحقيقة كلمة الله الآب الصـالح . وان لك القدرة على كـــل شىء وليس شىء يعسر عليــــك .



( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم عنا لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته
  رد مع اقتباس