عرض مشاركة واحدة
قديم 24 - 03 - 2024, 11:26 AM   رقم المشاركة : ( 155322 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,224,207

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وجبـــــــة روحيـــــ(†)ــــــــــة يوميـــــــــة

وجبـــــــة روحيـــــ(†)ــــــــــة يوميـــــــــة





حصار أورشليم وخرابها (ع20-24):

20 وَمَتَى رَأَيْتُمْ أُورُشَلِيمَ مُحَاطَةً بِجُيُوشٍ، فَحِينَئِذٍ اعْلَمُوا أَنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ خَرَابُهَا. 21 حِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ، وَالَّذِينَ فِي وَسْطِهَا فَلْيَفِرُّوا خَارِجًا، وَالَّذِينَ فِي الْكُوَرِ فَلاَ يَدْخُلُوهَا، 22 لأَنَّ هذِهِ أَيَّامُ انْتِقَامٍ، لِيَتِمَّ كُلُّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ. 23 وَوَيْلٌ لِلْحَبَالَى وَالْمُرْضِعَاتِ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ! لأَنَّهُ يَكُونُ ضِيقٌ عَظِيمٌ عَلَى الأَرْضِ وَسُخْطٌ عَلَى هذَا الشَّعْبِ. 24 وَيَقَعُونَ بِفَمِ السَّيْفِ، وَيُسْبَوْنَ إِلَى جَمِيعِ الأُمَمِ، وَتَكُونُ أُورُشَلِيمُ مَدُوسَةً مِنَ الأُمَمِ، حَتَّى تُكَمَّلَ أَزْمِنَةُ الأُمَمِ.

ع20: تنبأ المسيح عن خراب أورشليم، الذي سيتم عام 70 م بيد تيطس الروماني، وحصارها قبله بسنتين، وهذا إعلان بأنه قد قرب خرابها.

ع21-22: صلب اليهود المسيح ورفضوا الإيمان به، وأعطاهم فرصة بعد ذلك حوالي 40 سنة فلم يتوبوا ويؤمنوا، فغضب الرب وأخرب أورشليم، كما هو مكتوب بالأنبياء مثل دانيال وزكريا (دا 9: 26-27) (زك11، 14: 1-2)، لعلهم يفهمون ويتوبون بعد ذلك.
وينصح أولاده المؤمنين الساكنين في أورشليم أن يهربوا منها، والذين في بلاد اليهودية المحيطة بأورشليم أن يهربوا إلى الجبال حتى لا يقتلهم الرومان.
وقد أطاع المسيحيون تحذير المسيح، فيذكر التاريخ أنه لم يُقْتَل منهم أحد في خراب أورشليم، لأنهم هربوا سريعًا قبل أن يكمل الحصار.

ع23-24: أثناء الهرب من أورشليم يتعثر الضعفاء مثل الحبالى والمرضعات اللاتي يحملن أطفالهن. وهن يرمزن للضعفاء روحيًا، لأنهم يتعثرون عندما يهربون من الشر فيسقطون في الشهوات ويهلكون.
ويدوس الرومان الأمميون أورشليم ويقتلون من فيها، ويأسرونهم ويسبوهم إلى بلادهم.
وستظل أورشليم في قلاقل وتعب حتى يؤمن الأمم بالمسيح، وفي النهاية سيؤمن إسرائيل كما شرح بولس الرسول(رو11: 25-26).