منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08 - 04 - 2021, 05:54 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,225,783

الحرب العربية الإسرائيلية 1970

الحرب العربية الإسرائيلية 1970




في يوم 5 يونيو 1967م قامت إسرائيل بضربة عسكرية قوية على البلاد العربية استطاعت بعدها أن تقوم باحتلال سيناء وأجبرت القوات المصرية تنسحب لغرب قناة السويس وبدأت مصر بعدها حرب الاستنزاف لكي تستطيع إرجاع أرضها مرة أخرى ولكي ترد إسرائيل على الضربات المصرية المتتالية ارتكبت مجزرة معروفة باسم بحر البقر أو سميت بـ “اليوم الأسود” واحدة من أبشع مجازر الكيان الصهيوني سجلت في صفحات التاريخ الأسود، يصادف الخميس 8 أبريل 2021 الذكرى الواحد والخمسين لمذبحة مدرسة بحر البقر في حال كنت لا تعرف ما هي إذن، دعني أخبرك بما حدث منذ 51 عاماً:
  • في 8 أبريل 1970 في الساعة 9:20 صباحاً قصفت القوات الجوية الإسرائيلية مدرسة ابتدائية في قرية صغيرة بمحافظة الشرقية تسمى بحر البقر مما أسفر عن مقتل 46 طفلاً وإصابة أكثر من 50 آخرين.
  • حيث قصفت طائرة مقاتلة من طراز F4 فانتوم 2 حيث هبطت إلى مستوى منخفض جداً التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.
  • المدرسة المكونة من طابق واحد وثلاثة فصول دراسية بخمس قنابل وصاروخين جو أرض كجزء من ردها على حرب الاستنزاف التي شنتها مصر حيث كان هناك 150 طفلاً في تلك المدرسة الفقيرة آنذاك.
  • ومن المثير للاهتمام أن جميع أهداف مصر خلال حرب الاستنزاف كانت عسكرية ولم تصل إلى هذا العمق المدني.
  • تم تنفيذ الهجوم كجزء من سلسلة ضربات الاختراق العميق المسماة “عملية بريحا” والتي تضمنت أيضاً قصفاً سابقاً لمصنع أبو زعبل حيث قتل 80 عاملاً مدنياً.
  • حادثة بحر البقر لم تكن الوحيدة من نوعها قبل وقوعها بشهرين تقريباً وبالتحديد يوم 12 فبراير قام الطيران الإسرائيلي بقصف مصنع أبو زعبل في محافظة الشرقية وبسبب ذلك القصف استشهد 70 من العمال المدنيين ونتج عن ذلك إصابة 69 عامل.
  • حرب الاستنزاف كانت تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جداً لذلك كانت تقصف أهداف مدنية ليست عسكرية لكي تخضع دولة مصر على وقف إطلاق النار وقبول مبادرة تدعى مبادرة روجرز.
  • وليم روجرز كان وزير خارجية أمريكا في ذلك الوقت ومع بداية حرب الاستنزاف بدأ وزير الخارجية الأمريكي يدعو لمبادرة وقف إطلاق النار بين الطرفين ولكن دولة مصر رفضت تلك المبادرة في ذلك الوقت تماماً وصرح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقال جملة مشهورة”ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة”.
  • وفي سنة 1969م وبعد مرور تقريباً 3 سنوات على النكسة دعا وليام روجرز لمبادرة وقف إطلاق النار مرة ثانية لكن الحكومة المصرية التزمت الصمت وكان ليس لها أي رد بالقبول أو الرفض وبعد حادثة بحر البقر اتهمت مصر إسرائيل إنها ارتكبت الجريمة لكي تجبر مصر على قبول مبادرة روجرز.
  • بينما اعترفت الحكومة الإسرائيلية على الفور بخطأ قصف أبو زعبل وزعمت مصادر رسمية أنها جمعت صوراً للمدرسة بواسطة قمر استطلاعي متوافق مع الإعدادات العسكرية وأن بعض الطلاب كانوا يتلقون تدريبات عسكرية.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الحكومة الإسرائيلية بشأن السفيرة الإسرائيلية الجديدة لدى القاهرة
الحرب الأهلية النيجيرية / حرب بيافران (1967-1970)
الجامعة العربية تحذر من خطورة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى
المخابرات الحربية الإسرائيلية:الحرب ستبدأ خلال ساعات وسوريا لن تبادر بالهجوم على تل أبيب
هاكرز سورى يعتزم ضرب المواقع الإسرائيلية خلال الحرب على الأسد


الساعة الآن 09:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024