منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16 - 06 - 2022, 01:34 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,223,950


هل تأكل القطط البسكويت


هل تأكل القطط البسكويت

يمكن للقطط أن تأكل بعض أنواع البسكويت، ومع ذلك يجب أن تتناولها باعتدال ولا يجب الإكثار منها، والسبب في ذلك أن بعض المكونات مثل الزبيب والشوكولاتة سامة للقطط، حيث يأتي البسكوت في مجموعة واسعة من النكهات، ويعد البسكوت برقائق الشوكولاتة “الكوكيز” من أكثرها شهرة، والتي قد يفضلها الكثير من البشر، ولكنها غير آمنه للقطط، وعند النظر إلى مكوناته ودراسة نسبة خطورتها على القطط، ومن أضرار البسكويت على القطط ما يلي:
  • الزبدة (غير آمنة)
  • سكر أبيض وسكر بني (النسبة الكبيرة منها غير آمن)
  • بيض (آمن)
  • مستخلص الفانيليا (سام)
  • ملح (سام)
  • طحين لجميع الاستخدامات (آمن)
  • رقائق الشوكولاتة (سام جدًا وقد يؤدي للوفاة)
  • اللوز (يجب تجنب أي مكسرات)

وبذلك تتمثل خطورة البسكويت في مكون الشوكولاته، حتى وجودها بكميات صغيره في البسكويت؛ حيث أن الثيوبرومين مادة كيميائية سامة توجد في الشوكولاتة، لذلك قد تسبب الشوكولاتة ردود فعل قوية، ومن بين الأعراض عدم انتظام ضربات القلب والرعشة والتشنجات وحتى الموت.
إذا كنت تريد تقديم البسكويت لقطتك، فتأكد من أنها لا تحتوي على أي شوكولاتة، بالإضافة إلى ذلك، لا تقدم أكثر من قطعة واحدة، حيث يعد البسكويت آمن بشكل عام لقطتك لتناولها إذا تم تقديمها بكميات صغيرة، حيث يسبب استهلاك الشوكولاتة للقطط الرعشة، وأعراض القلق، والنوبات، وعدم انتظام ضربات القلب، والقيء، وعدم الراحة في المعدة، وقد يصل للموت، وذلك بجانب عدم إحتواء البسكويت على أي فوائد غذائية للقطط، وقد يؤدي استهلاك الكثير من البسكويت إلى زيادة السكر في جسم القطة.
كما أن البسكويت يحتوي أحيانًا على مواد ومكونات غير الشوكولاته تعمل على تحسين نكهة وطعم البسكويت لدى البشر ولكنها ضارة بالقطط. على سبيل المثال، الزبيب والعنب والكافيين والإكسيليتول ومواد أخرى ضارة للقطط، حيث يتسبب الزبيب والعنب في حدوث مشاكل في الكلى في القطط، بينما يتسبب الكافيين في ظهور أعراض مشابهة لتلك التي تسببها الشوكولاتة في القطط. نتيجة لذلك، يجب عليك إبعاد البسكويت المحتوي على هذه المكونات عن النظام الغذائي لقطتك.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تأكل القطط الجبن
تأكل القطط الأسماك
القطط تأكل اللحوم
هل تأكل القطط الفواكه
ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟


الساعة الآن 02:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024