منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 - 01 - 2024, 11:24 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,226,738

المعمودية في العهد القديم


المعمودية في العهد القديم

والاشارة التي تمت في، “وَأَرُشُّ عَلَيْكُمْ مَاءً طَاهِرًا فَتُطَهَّرُونَ. مِنْ كُلِّ نَجَاسَتِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَصْنَامِكُمْ أُطَهِّرُكُمْ. وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ…..”(حز 36: 25-28).

رابي عقيبا في القرن الثاني يقول “مبارك انت يا إسرائيل، امام من طهرت نفسك ومن طهرك الاب الذي في السماء” وتبع لهذا المعمودية ليست فقط لغرض كشف الخطايا الروحية كما هو الحال بشكل أساسي وفي انتهاك ما يسمى الناموس اللاوي للتطهير، وهذا المعروف جيدا عند يوسيفوس والذي يتحدث فيه عن يوحنا المعمدان (فالمعمدان شخص حقيقي وموجود وتكلم عنه يوسيفوس) “ان التغطيس سيكون مقبول عندما يستفاد منه ليس لنزع الخطايا ولكن لتنقية الجسد مفترضا ان الروح تم تنقيتها قبل وبواسطة البر”….في سفر اللاويين 8 فقدم موسى هرون وبنيه وغسلهم بماء، هو كان تغطيس، مع ملاحظة كلمة بمايم هو بالماء، وسفر الملوك الثاني، “فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ أَلِيشَعُ رَسُولًا يَقُولُ: «اذْهَبْ وَاغْتَسِلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ فِي الأُرْدُنِّ، فَيَرْجعَ لَحْمُكَ إِلَيْكَ وَتَطْهُر”(2 مل 5: 10)، ان كلمة غطس هنا هي أتت في الترجمة السبعينية εβαπτισατο ايبابتيزاتو من فعل βαπτίζω ومن كلمة بابتيزما فالمعمودية واضحة في العهد القديم وإنها بالتغطيس للتطهير عند اليهود المعمودية او التغطيس هو اسمه ميكفاه بالنطق القديم او مكفيه بالنطق الحديث**.هذا النوع من المعمودية وكمثال هو قبل الزفاف للعروس اليهودية تذهب العروس الي المعمودية التي تسمى ميكفا وشروطها ان تكون مياه نبع من الأرض او مياه جارية وتتعمد وتعتبر حياتها القديمة انتهت وتبدأ حياه جديدة مع عريسها.

ومثل ذلك العروس الكنيسة لابد ان تتعمد من الينبوع والحياة القديمة انتهت وتبدأ حياة جديده مع عريسها المسيح. ولهذا المسيح أيضا بنزوله الي المعمودية اعد المعمودية لعروسه الكنيسة بانه اعد ينبوع مياه لتتخلص من حياتها القديمة وتعتبر حياتها القديمة انتهت وتبدأ حياه جديدة مع المسيح.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
رموز المعمودية فى العهد القديم
من رموز المعمودية في العهد القديم (قصة الفأس)
من رموز المعمودية في العهد القديم (مارة)
من رموز المعمودية في العهد القديم (الطوفان)
+رموز المعمودية في العهد القديم+


الساعة الآن 03:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024