منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 05 - 2024, 01:37 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,225,541

يمكن أن تساهم بذور الشمر في التقليل من الشهية لدى الفرد


فوائد الشمر المغلي للتخسيس

يمكن أن تساهم بذور الشمر في التقليل من الشهية لدى الفرد، وهذا بدوره يمكن أن يساهم في تقليل ما يتناوله من طعام ويؤدي إلى فقدان وزنه. ومن الدراسات التي تؤيد ذلك هي دراسة أجريت عام 2015 على 9 نساء بصحة جيدة وجد فيها أن شرب شاي الشمر قبل تناول الغذاء ساعد على تقليل الشهية لديهن واستهلاك كمية طعام أقل.

ويمكن أن يكون لمركب الأنيثول المتواجد في الشمر دورًا في تثبيط الشهية لدى الفرد، كما يمكن أن يعود ذلك لاحتواء الشمر على نسبة جيدة من الألياف والتي يساعد تناولها على زيادة الشعور بالشبع لدى الفرد. [1][2]

لكن وجدت دراسة أخرى شملت 47 إمرأة أن تناول 300 ملغ من خلاصة الشمر يوميًا ولمدة 12 أسبوع أدى إلى زيادة قليلة في الوزن، ولم يؤدي ذلك إلى انخفاض الشهية. لذلك، فإن فوائد الشمر للتنحيف متضاربة، وهناك حاجة للمزيد من الدراسات لمعرفة حقيقة تأثير الشمر على الشهية.
فوائد الشمر للنساء

من بين فوائد الشمر المغلي للنساء أنه يساعد على تخفيف أعراض سن اليأس، مثل تخفيف الهبات الساخنة، وجفاف المهبل، واضطرابات النوم. كما يمكن أن يحسن الوظيفة الجنسية ويقلل من آلام الجماع لديهن بعد انقطاع الطمث.

كما من فوائد شرب الشمر للنساء إمكانية استخدامه كمسكن للآلام أثناء الدورة الشهرية، فمن الممكن أن يعمل الشمر على منع الرحم من الانقباض، كما من الممكن أن يعمل على التقليل من إنتاج الأوكسيتوسين والبروستاجلاندين، وهما هرمونان يمكن أن يكون لهما دور في حدوث آلام الدورة الشهرية.

أيضًا، يمكن أن تساهم مركبات النتريت الموجودة في الشمر بالتحسين من تدفق الدم نحو الرحم، الأمر الذي يمكن أن يساعد الرحم على طرد بطانته الداخلية بشكل أكثر كفاءة، وذلك يمكن أن يساهم في تقصير مدة الدورة الشهرية.


فوائد الشمر للمرضعة

يمكن أن يزيد الشمر من إفراز الحليب عند النساء المرضعات، وذلك من خلال زيادة مستوى هرمون البرولاكتين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن إرسال إشارات للجسم من أجل إنتاج الحليب.

ويمكن أن تعود هذه الفوائد لمركب الأنيثول المتواجد في الشمر، والذي يمكن أن يمتلك خصائص مضادة للدوبامين، وهو عبارة عن ناقل عصبي يعمل على منع عمل هرمون البرولاكتين المسؤول عن إنتاج الحليب، وبالتالي فإن منع هذا الناقل العصبي من تأدية عمله ستساعد على تحفيز إنتاج الحليب.

لكن، ما زالت تختلف نتائج الدراسات حول فوائد الشمر للمرضع، وقد تم الإبلاغ عن بعض الآثار الجانبية لتناول المرضع لشاي الشمر، مثل صعوبة الرضاعة الطبيعية وزيادة الوزن.

لذلك، ينصح قبل استخدام الشمر للمرضع أن يتم استشارة طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة.


نهاية، تتعدد فوائد الشمر لصحة الجسم وعافيته، وتتضمن التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ودعم صحة الجهاز المناعي والعظام، كما يمكن أن يساعد على تقليل الوزن من خلال تثبيط الشهية لدى الفرد. ويمكن الاستفادة من هذه الفوائد إما بتناول الشمر نيئًا أو بعد تحضير مغلي الشمر.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
من فوائد بذور الكتان التقليل من اعراض مرض السكري
بعض فوائد بذور الشمر
من فوائد بذور البابايا التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات
وصفات تساعد على فتح الشهية | لفتح الشهية وزيادة الوزن بالاعشاب بدون حبوب فتح الشهية
الشمر والشاى الأسود لسد الشهية أثناء الرجيم


الساعة الآن 08:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024