منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 - 02 - 2013, 02:40 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,223,289

التهاب الكبد في الكلاب والقطط

الكبد هو جهاز معقد جدا أن عمليات المواد الغذائية في أقرب وقت بعد أن يتم امتصاصها من خلال الأمعاء الأمر. وهذا يجعل من الجهاز الأول إلى تأتي في اتصال مع السموم والمنتجات الضارة استيعابها من الأطعمة المفضل لديك.

الكبد يلعب دورا رئيسيا في والأيض تخزين الطاقة إزالة السموم ، وتخليق البروتين في الدم. كما أنها تنتج الصفراء ، والذي يساعد في عملية الهضم. الكبد المفضل لديك لديها قدرة احتياطية كبيرة جدا -- لذلك لا بد من إلحاق أضرار بالغة قبل أي علامات المرض وسوف تصبح واضحة لك.

وتتعلق المعلومات التالية بعض الأسباب الأكثر شيوعا لالتهاب الكبد في الكلاب والقطط -- هناك أكثر كثيرة ، أقل تواترا ، وأسباب ذلك وأنا لا أناقش هنا.

كيف يتم تشخيص أمراض الكبد في بلدي الحيوانات الأليفة؟

حتى يتم متقدمة جدا مشاكل في الكبد ، علامات المرض غامضة نوعا ما وغير محددة. مفتاح التشخيص هو قياس مستوى انزيمات الكبد التي تدور في الدم المفضل لديك. الانزيم الأكثر شيوعا هو ارتفاع ALT (ألانين Aminotranferase أو SGPT). ALT مرتفعة يقول الطبيب البيطري أن محبوبتك والتهاب الكبد ولكن لا نقول ما هو نوع من التهاب الكبد هو عليه. الأنزيمات الأخرى التي غالبا ما تكون مرتفعة في التهاب الكبد است (الأسبارتات ناقلة SGOT) ، GPT (جلتاميت بيروفات ناقلة الأمين) ، والفوسفاتيز القلوية. ويجوز للبيليروبين المستقلب دعا أيضا أن تكون مرتفعة والزلال في الدم قد تكون منخفضة. يمكنك قراءة القيم العادية لهذه الاختبارات هنا.

لكن أيا من هذه التجربة أقول الطبيب البيطري ما هو نوع من التهاب الكبد المفضل لديك أو ما قد تسبب بها. للقيام بذلك وعادة ما يتطلب خزعة من الكبد المفضل لديك. باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية كمرشد ، والطبيب البيطري استخراج قصاصة صغيرة من أنسجة الكبد باستخدام إبرة مصممة خصيصا لذلك. يتم إرسال هذا الموضوع لعلم الامراض البيطرية الذين سوف اقول لكم طبيب بيطري نوع من التهاب الكبد الوبائي الحالي ، وكيف أنها شديدة ، وربما ما تسبب بها.

التهاب الكبد المعدية الكلاب كلاب (ICH ، CAV - 1)

ويتسبب هذا المرض عن طريق فيروس. وهو جزء من مجموعة تسمى اتش (CAV - 1). هذا المرض ليس وبائيا للناس أو القطط ، لكن الثعالب والذئاب والدببة والصيد أيضا تحمله. كلاب الصيد هذا المرض عن طريق استنشاق أو تناول فيروس موجود في البول ، الأنف وإفرازات العين المصابة من الكلاب الأخرى. الكلاب يمكن حملها ونقل الفيروس لمدة تصل الى عام بعد تعافيه. الكلاب اتش هو جزء من تركيبات لقاح جرو الخاص يتلقى عندما يكون 12 -16 أسابيع من العمر. على الرغم من أن الفيروس في اللقاح الناب اتش 2 ، يحمي من النوع 1 كذلك. بعد تلقي هذا اللقاح في 12 و 14 أسبوعا من العمر ، وسوف يكون الكلب الخاص بك في مأمن من الخيالة ، 1and CAV - 2 لسنوات عديدة -- وربما لمدى الحياة. لذا ليست هناك حاجة اللقاحات معززة. لأن فعالية هذا اللقاح ، أصبحت الكلاب التهاب الكبد المعدية نادرة جدا في الكلاب في الولايات المتحدة.

بعد دخول مجرى الدم ، وهذا الفيروس يهاجم خلايا الكبد والعين والكلى وبطانة الداخلية للأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم. معظم حالات CAV - 1 ليست خطيرة. العديد من الكلاب لديهم أعراض قليلة أو معدومة بعد أنهم مصابون. في بعض الكلاب ، إلا سعال يتطور. في هذا الشكل الخفيف ، والكلاب السائبة ببساطة شهية ، أو هي mopy وتشغيل حمى منخفضة لبضعة أيام. واحد أو أسبوعين في وقت لاحق ، وعدد قليل وضع اللون المزرق مؤقت للقرنية العين تسمى "عين الزرقاء".

كل هذه الكلاب التي تتعافى من التراث الثقافى المعنوى ليست محصنة ضد هذا المرض لبقية حياتهم. والجراء قليلة ، ، لا يمرضون بشدة مع الكلاب التهاب الكبد المعدية. ويمكن أن تتطور أمراض الكبد ، ونزيف داخلي ، التهاب اللوزتين ، والتهاب في الفم والعينين. وهذا يمكن أن يؤدي إلى صدمة والموت.

بعد دخول الفيروس مكاسب للكلب ، فإنه يموضع في العقد الليمفاوية واللوزتين عنق الرحم قبل السفر في جميع أنحاء الجسم. يستغرق خمسة أيام تقريبا للإصابة لتصبح على ما يبدو الى اصحابها. بحلول ذلك الوقت أعراض تتعلق فيروس في الكبد والعين والدماغ والكلى والرئتين. تسليط الكلاب المصابة الفيروس في لعابها ، البراز والبول. على مدى الاسبوعين المقبلين ، ومات الكلب إما من مرض أو تطول لتطوير التهاب الكبد المزمن وتليف الكبد. وعدد قليل من الكلاب تطوير المزمن مرض الكلى (التهاب الحويضة والكلية) ، والمياه الزرقاء أو شذوذ في الدورة الدموية (التهاب الأوعية الدموية ، تخثر الدم داخل الأوعية).

بمجرد أن يصبح كلب مصاب CAV - 1 لا يوجد علاج من شأنها أن تدمر الفيروس. أفضل واحد يمكن القيام به هو لدعم الكلب مع العناية التمريضية الجيدة والسوائل الوريدية والأدوية لتخفيف عبء العمل على الكبد. كما تشمل المضادات الحيوية في علاج لمنع حدوث إصابات إضافية.

التهاب الكبد المزمن أحدث (CAH) :

يسمى أحيانا هذا المرض المزمن التهاب الكبدي مرض الكلاب. التهاب الكبد المزمن النشط هو أكثر شيوعا في الكلاب مما كانت عليه في القطط. يمكن أن يحدث في أي كلب تولد ، ذكرا أو أنثى ، وفي أي عمر ، على الرغم من أن معظم الحيوانات الأليفة أو من هم في منتصف العمر أو المسنين. حقيقة أن يعني أن المرض المزمن مستمرة منذ مدة أسابيع أو شهور بدلا من التهاب الكبد الحاد الذي يأتي فجأة ومن ثم يتوقف. حيوان أليف مع هذه المشكلة هو في فشل الكبد.

الانتعاش الكامل لسوء الحظ هو على الأرجح بعد التهاب الكبد الحاد بدلا من مرض مزمن. ويعني مصطلح نشط خلايا الكبد التي أصبحت ملتهبة باستمرار ويموتون.

في CAH مستمرة ، التهاب الكبد وموت الخلايا تؤدي في نهاية المطاف إلى استبدال أنسجة الكبد طبيعية مع ندبا. وهذا ما يسمى تليف الكبد. في معظم الحالات فإن السبب الدقيق للمشكلة المفضل لديك لا تزال مجهولة.

بعض السلالات لديهم استعداد لالتهاب الكبد المزمن أحدث ، وتشمل هذه Bedlington الكلاب ، الدوبيرمان ، سكاي الكلاب ، القلطي الموحدة ، الكوكر الأسباني والغرب الكلاب هايلاند الأبيض. في كثير من هذه الحالات ، تم العثور على النحاس بكميات زائدة في كبد الكلب. الأمراض الأخرى التي يمكن أن يؤدي إلى التهاب الكبد المزمن والتهاب الكبد النشط الكلاب المعدية وداء البريميات ، وأمراض المناعة الذاتية والمخدرات والسميات الكيميائية. الأفلاتوكسين وجدت في الحبوب متعفن -- الذرة خاصة -- يمكن أن يسبب هذا المرض. الأطعمة عالية الجودة الكلب اختبار الحبوب التي يستخدمونها لهذا السم. يمكنك أن تقرأ عن بعض المشاكل المرتبطة بهذه المنتجات عالية المحتوى من الذرة هنا.

ما هي علامات التهاب الكبد المزمن أحدث؟

أعراض التهاب الكبد المزمن النشط والمتغير تماما لأن الكبد يقوم بأشياء كثيرة. وزادت علامات الأكثر شيوعا الخمول وفقدان الشهية والاسهال. الحيوانات الأليفة وغالبا ما تشرب التبول أكثر من ذلك. كما ينتشر المرض ، وضع العديد من الحالات انتفاخ البطن التي هي مملوءة بسائل (استسقاء) والصفرة (يرقاني ، مستهجن) اللثة والعينين والجلد. في بعض الحالات للمرض يهاجم الجهاز العصبي والكلاب بالعمى ومنفرجة. وهذا يمكن أن تقدم إلى الغيبوبة ، والمضبوطات والموت.

كيف يتم تشخيص التهاب الكبد المزمن أحدث؟



التهاب الكبد في الكلاب والقطط


التشخيص يعتمد على النتائج التي تظهر كيمياء الدم زيادة في مستوى انزيمات الكبد ، وعلى أخذ عينات حية من الكبد. ويمكن الفحص البدني للكلب توحي المرض عند وجود اليرقان. الكلاب مع التهاب الكبد المزمن النشط وأصغر من كبد طبيعية. أحيانا يمكن أن يكون هذا ينظر اليه على الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية من الصور المفضل لديك. نسيج من الكبد مع تليف الكبد الخطيرة أيضا التغييرات. هذا هو واضح تماما باستخدام هذه التقنيات التصوير.

كيف يمكن مساعدة الحيوانات الأليفة بلدي؟

علاج تليف الكبد أمر صعب للغاية لاننا لم نعرف حتى الآن لتشجيع الأدوية تجديد الكبد. المستشفى الكلاب غالبا ما تتلقى سوائل عن طريق الوريد والرعاية داعمة عامة. نضع في كثير من الأحيان على المضادات الحيوية ، والأدوية المضادة للالتهابات وحمية البروتين المنخفضة.

النحاس والمرتبطين بها التهاب الكبد المزمن من المرتفعات الغربية وايت والكلاب Bedlington

كل من هذه السلالات ترث أحيانا خلل في التمثيل الغذائي للنحاس في الكبد والذي يسبب لهم مرض يسمى النحاس المرتبطة التهاب الكبد المزمن (تراث الثقافي).

بعض الكلاب التي تضع هذه المشكلة بالاكتئاب واليرقان. عندما تحدث في الكلاب Bedlington ، فإنها قد تصبح أيضا فقر الدم الشديد والتبول الحمراء. البقاء على قيد الحياة إذا كانت هذه الأزمة ، التي تعاني نوبات دورية من التهاب الكبد -- وخاصة عندما أكد. اختبارات الدم تظهر ارتفاعات في جميع الانزيمات المرتبطة التهاب الكبد.


في شكل ينظر في Westies ، ومستويات الكبد من النحاس بناء ما يصل الى مستوى السامة لمدة ستة أشهر من العمر ، وبعد ذلك تراجع في بعض الأحيان ، والتركيز العام للنحاس في الكبد هو أقل مما كان عليه في الكلاب Bedlington. Westies لا يبدو أن تعاني من فقر الدم الانحلالي الذي هو شائع في الكلاب Bedlington مع هذا المرض.

العلاج في كل من السلالات يتكون من اتباع نظام غذائي منخفض النحاس والأدوية التي تربط وحبس النحاس (وكلاء مخلبية) ، فيتامين (ج) للمساعدة في طرد النحاس عن طريق البول والزنك خلات لمنع امتصاصه.

نرى نوعين من الكلاب Bedlington مع هذا الشرط. أول الكلاب الصغار أقل من ست سنوات من العمر أن تطوير فجأة فشل الكبد. معظم هذه الكلاب تزول بسرعة على الرغم من العلاج المكثف. وهناك عدد قليل لا يتعافى ولكن تعاني مشاكل في الكبد مع لبقية حياتهم.

المجموعة الثانية هم من كبار السن الكلاب التي تنمي أبطأ ، شكل أقل حدة من المرض. انهم يقزز الوزن تدريجيا جدا وفضفاضة ولكن يمكن أن يعيش وقتا طويلا. المرتفعات الغربية الكلاب التي تطور هذا المرض تميل إلى أن انخفاض مستويات النحاس في الكبد ، وشكل أقل حدة من المرض. نحن نقدر أن 25 ٪ من الكلاب Bedlington يعانون من هذا الاضطراب ونصف بقية تحمل الشفرة الوراثية لعيب ولكن لا يمرضون. وذلك لأن اثنين من الجينات المعيبة يجب أن تكون موجودة لهذا المرض للظهور. يمكن لهذه الكلاب ، ولكن تمرير هذا المرض الى ذريتهم.

في هذه الحيوانات الأليفة النحاس يتراكم داخل خلايا الكبد بسبب وجود بروتين صكا ملزما غير طبيعي. فشل هذه الكلب إلى إفراز النحاس السامة عن طريق الصفراء التي تؤدي إلى التهاب الكبد ببطء أو تليف الكبد. العلامات السريرية وتشمل تضخم الكبد ، والتقيؤ ، والاكتئاب وفقدان الشهية ، واليرقان ، وفقر الدم الانحلالي والهيموجلوبين في البول. العلاج يشمل تغذية حمية منخفضة المركبات في النحاس والنحاس بالإدارة أن الجزء الأسفل من الجسم يخزن. واحدة من هذه المركبات ، مد البنسيلامين ، يتحد مع النحاس مما يؤدي إلى أن يفرغ في البول. مركب آخر ، هيدروكلوريد trientine ، يقلل من كمية النحاس امتصاصها من خلال الأمعاء. بريدنيزون المضادة للالتهابات العلاج مفيد أيضا في كثير من الأحيان. حمض Ursodeoxycholic (ursodiol ؛ Actigall أو اورسو) هو دواء آخر مضاد للالتهابات وتسهيل الصفراء التي كان مفيدا. S - أدينوزيل مثيونين (نفسه) هو مركب مضاد للأكسدة التي تظهر لمساعدة بعض من هذه الكلاب. عشبة شوك الحليب هو آخر مركب يستخدم لعلاج أمراض الكبد. فمن المكونات النشطة ، والتي تشمل المواد المضادة للاكسدة ، وحماية خلايا الكبد وتسهيل إصلاح الكبد. بعض الأطباء البيطريين توحي هذه الكلاب تلقي فيتامين E للوقاية من الضرر التأكسدي للخلايا الكبد. لا ينبغي أن الكلاب مع هذا الشرط ان يولد ، لأنها سوف تمر على هذا المرض من خلال جيناتها.

التهاب الكبد من أصل غير معروف :

التهاب الكبد من أصل غير معروف أو مجهول السبب أو التهاب الكبد حول الأوعية البابية يحدث أحيانا في الكلاب. هو الأكثر شيوعا ينظر في الكلاب في منتصف العمر. جميع السلالات وكلا الجنسين عرضة. علامات تشمل القيء والاسهال وفقدان الوزن ، واليرقان والاستسقاء ، والاكتئاب والضعف وكذلك زيادة العطش والتبول. مختبر العمل يظهر زيادة في أنزيمات ALT وAP فضلا عن الزيادات في البيليروبين ، والأحماض الصفراوية والجلوبيولين وانخفاض في خلايا الدم الحمراء في الدم والزلال. تعاملنا مع هذا المرض مع توفير خدمات الرعاية الداعمة ، والمضادات الحيوية ، والوجبات الغذائية المنخفضة البروتين وأحيانا مناعة. كيف يتطور المرض أو يحل يعتمد على مقدار من أنسجة الكبد الوظيفية التي يمكن انقاذه.

التهاب الكبد المزمن من دوبيرمان Pinschers :
التهاب الكبد في الكلاب والقطط
هذا هو ق مرض محير. بعض هذه الحالات تشير النحاس المرض مشابهة لتخزين المرتفعات الغربية والكلاب Bedlington لكننا غير متأكدين إذا النحاس الزائد يؤدي شرط أو إذا كان المرض يسبب ببساطة النحاس الزائد يمكن تخزينها في الكبد. هي أكثر شيوعا من إناث الكلاب الذكور. هذا المرض يمكن أن تحدث في أي سن. علامات تشمل فقدان الوزن والاسهال واليرقان والقيء والشرب والبول بشكل مفرط. ويمكن أيضا أن تكون الكلاب مشوشا بسبب زيادة الأمونيا في الدم وأنها قد تنزف بشكل مفرط بسبب عيوب تخثر الدم. عادة ما تكون مرتفعة انزيمات الكبد ، البيليروبين ، والأمونيا في الدم والأحماض الصفراوية في المصل. الموجات فوق الصوتية ودراسات تكشف عن وجود الكبد منكمش. العلاج لهذا المرض وتشمل الرعاية الداعمة ، والعقاقير المضادة للالتهابات والآزويثوبرين وحمض ursodeoxycholic. وقد تم تشخيص فرص الحياة لفترة طويلة بعد هذا المرض هم من الفقراء جدا.

شحام كبدي في القطط :

هذا المرض يحدث في القطط التي لن أكل لمجموعة متنوعة من اسباب صحية. وكانت القطط التي تتأثر في كثير من الأحيان في الوزن. قد توقفت هذه القطط الأكل بسبب التغيير في وجباتهم الغذائية ، أو بسبب حالة التوتر في المنزل مثل نقل ، kenneling أو المشاكل الصحية في أصحابها. شحام كبدي الثانوية كما يحدث في القطط التي تعاني من مرض السكري ، وأمراض الأمعاء ، البنكرياس أو أي مرض خطير النظامية. الأم لا ما السبب ، جميع القطط وضع الإفراط في تراكم الدهون الثلاثية (الدهون) في غضون الكبد من النشاط العادي الذي يمنع الكبد. علامات هذا المرض وتشمل فقدان الوزن والاسهال القيء والخمول ، الترويل واليرقان. الاختبارات المعملية تكشف أنزيمات الكبد وفقر الدم. في علاج هذه الحالة ونحن نحاول معالجة أي مرض الكامنة من أجل الحصول على القط لتناول الطعام. وحتى يتم ذلك ، القطط تحتاج إلى أنبوب تغذية غنية بالطاقة ، والأطعمة من السعرات الحرارية العالية.

التهاب الجهاز الهضمي في القطط :

هذه الحالة شائعة في القطط ولكن نادر في الكلاب. تقيح هو تراكم خلايا الدم البيضاء تسمى العدلات في الجهاز. في شكل قيحية (تسمى متقيح الأقنية الصفراوية أو Cholangiohepatitis) البكتيرية ، والعدوى الفطرية أو طفيلي النظام الكبد من القنوات التي تنتج الصفراء في نقل الأمراض. في شكل غير القيحي أو لمفاوي من المرض ، ودعا الخلايا الليمفاوية وخلايا الدم plasmacytes تتراكم حول التهاب القناة الصفراوية. الصفراوي أنسجة ليفية في تشمع محاصرته وتسد نظام الصفراوي. هناك حالة متشابهة ، لمفاوي بوابة التهاب الكبد ، هو شرط التهابات ربما كان هذا هو أحد أمراض المناعة الذاتية الكامنة. يمكنك أن تقرأ المزيد عن هذه الظروف التهابات مزمنة من القطط هنا.

ونظرا لالماكر الصفاق المعدية من القطط التهاب الكبد :

التهاب الصفاق المعدي السنوري FIP أو هو المرض القاتل الذي يسببه الفيروس التاجى أن يؤثر القطط فقط. أنه يسبب التهاب الأنسجة في جميع أنحاء الجسم بما فيها الكبد. علامات هذا المرض وتشمل فقدان الوزن ، والاكتئاب ، والسوائل في البطن ، واليرقان ، والتقيؤ والاسهال والحمى. الوفيات من هذا المرض هو مهلك 100 ٪. القطط المتأثرة وعادة ما تكون أقل من سنتين من العمر أو أكثر من 10years. مصابون أيضا العديد من هذه القطط مع فيروس اللوكيميا. على الرغم من القطط جهودي المكثفة مع الادماج لا يعيش طويلا.
رد مع اقتباس
قديم 23 - 08 - 2013, 04:49 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
بنت معلم الاجيال Female
..::| مشرفة |::..


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 45
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر : 35
الـــــدولـــــــــــة : القاهرة
المشاركـــــــات : 58,211

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بنت معلم الاجيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التهاب الكبد في الكلاب والقطط

شكرا ربنا يعوض تعب محبتك
  رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2013, 09:53 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,223,289

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التهاب الكبد في الكلاب والقطط

شكرا على المرور
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الكلاب والقطط
الكلاب والقطط
الكلاب والقطط
الكلاب والقطط «بنى آدميين» فى إسبانيا
الوفاء بين الكلاب والقطط


الساعة الآن 09:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024